تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يكره معظم الأشخاص عادة تقديم ملاحظات سلبية، وقد يتطلب الأمر منك بذل بعض الجهد الجاد لتمكين الأشخاص الذين تعمل معهم من إخبارك حقيقة نفسك وذكر الطباع الجيدة والسيئة والقبيحة عنك. ويعرض المؤلف اقتراحات حول كيفية جعل جلسة تقييم الأداء بطريقة 360 درجة غير الرسمية أكثر إنتاجية، وذلك بناء على مقاله الذي نشره في هارفارد بزنس ريفيو منذ عقد من الزمن بعنوان "كيف تصبح شخصاً لا يمكن الاستغناء عنه؟" مع جون زنغر وجوزيف فولكمان.

مضت 10 سنوات منذ أن شاركت في تأليف مقال "هارفارد بزنس ريفيو" بعنوان "كيف تصبح شخصاً لا يمكن الاستغناء عنه" مع جون زنغر وجوزيف فولكمان. حيث عرضنا في المقال نموذجاً للحصول على ملاحظات عملية ومفيدة حول فاعلية القيادة وكيفية تطوير نقاط قوتك في تلك المجالات بشكل فريد.
لكن عندما أعدت قراءة المقال مؤخراً، أدهشني تصريح أدلينا به حول استخدام جلسة تقييم الأداء بطريقة 360 درجة غير الرسمية للحصول على ملاحظات من الزملاء والمرؤوسين المباشرين: ابذل قصارى جهدك لتقبّل الآخرين وخلق شعور بالأمان (خاصة مع المرؤوسين المباشرين). وأكّد على حقيقة أنك تسعى إلى تحسين الذات. وأخبر زملاءك صراحة أنك منفتح على الآراء السلبية وأنك ستتقبلها بشكل مهني ومناسب دون أن تفرض عليهم أي عقوبات. ويجب عليك بالطبع أن تفي بهذا الوعد لئلا تفشل العملية برمتها.
كيفية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!