facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Tero Vesalainen
سؤال من قارئ: أود أن أطرح سؤالاً يتعلق بالتعامل مع زملاء العمل السلبيين لأنني لا أعلم كيف أتعامل مع زملاء العمل المستفزين تحديداً. أنا طبيبة مقيمة أعمل مع عدد كبير من الأشخاص الأقل مني خبرة. وفي رأيي، عندما تعمل في مجال الطب، لا بد أن تتحلى بالنزاهة والمرونة. وأنا أفخر بعملي، وأضع أمان المرضى قبل كل شيء. ولكن، من الواضح أن بعض زملائي في العمل اشتكوا من أنني متسلطة ووقحة. إننا نأتمر جميعاً بأمر مدير واحد، ورفعوا شكواهم إليه بخصوص هذا الموضوع بدلاً من مواجهتي والتواصل معي مباشرةً. وعندما نما ذلك إلى علمي، شرحت أنني تمنيت لو تحدثوا إليّ عن المشكلة بدلاً من مشاركتها بشكل غير مباشر. لو كنت أعرفهم شخصياً لتواصلت معهم مباشرةً بنفسي. أعلم أن الصراعات في محل العمل لا مفر منها أحياناً، ولهذا فسؤالي هو:
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟ ماذا أفعل مع زملائي الذين رفعوا شكواهم إلى المدير بدلاً من محادثتي؟
يجيب عن هذه الأسئلة:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
ديفيد ديستينو: أستاذ علم النفس في جامعة "نورث

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!