facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
من الصعب تحديد من يخاف التقييم أكثر: المدير الذي يعطيه أم الموظف الذي يتلقاه. ينزعج المستقبل للتقييم ويتوتر لدى إخباره أنّ أداءه ليس جيداً. أما المدير، ينزعج لمعرفته الأثر الذي يحدثه تقييمه، ويخشى عدم تجاوب المستقبل مع التقييم فيؤجل مشاركة رأيه.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كيف أطلب تقييم أداء من مديري؟
لكننا جميعاً نريد التقييم ونحتاجه، وإلا كيف نكبر ونصبح أفضل في عملنا ونتطور في وظائفنا. الخبر الجيد أنّ في يديك المفتاح كي تظهر لمديرك أنك مستعد للاستماع إلى تقييمه والأخذ به. وكلما زادت نظرة المدير لك على أنك شخص "يتقبّل النصيحة" سيزيد احتمال إقباله على المخاطرة وتخصيص الوقت لتقييمك.
إذاً، ما الذي بإمكانك فعله لجعل مديرك ينظر إليك كشخص يتقبّل النصيحة؟ إليك هنا بعض الاقتراحات بناء على بحثي وخبرتي في العمل مع مدراء من حول العالم.
اقرأ أيضاً: كيف تبدو الآراء التقييمية الجيدة؟
اطلب التقييم
حاول الإشارة لمديرك أنك تقدّر تقييمه ونصيحته. ولا بأس في أن تخبره بالوقت الأفضل الذي تجد فيه التقييم مفيداً. مثلاً، كثيراً ما أقول لزملائي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!