تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
لا بدّ وأنّكم قد سمعتم من قبل بالإحصائية التالية حول كيف تتقدم النساء للوظائف في الشركات: الرجال يتقدّمون لشغل وظيفة ما إذا كانوا يلبّون المؤهلات المطلوبة فيها بنسبة 60% فقط، في حين أنّ النساء لا يتقدّمن إلا إذا كنّ يلبّين تلك المؤهلات بنسبة 100%.
هذه النتيجة كانت قد وردت للمرّة الأولى في تقرير داخلي ضمن شركة هيوليت-باكارد (آتش بي)، ثمّ نُشِرَت في كتابين، أحدهما بعنوان "سر الثقة"، وفي عشرات المقالات الأخرى. وعادة ما تُذكر هذه النتيجة في مواضع كثيرة كدليل على أنّ النساء بحاجة إلى قدر أكبر من الثقة. فكما ذكرت إحدى المقالات في مجلة فوربس فإنّ "الرجال يكونون واثقين من قدراتهم عندما تكون بنسبة 60%، في حين أنّ النساء لا يشعرن بالثقة ما لم يكنّ قد لبّين كلّ الشروط الواردة في قائمة البنود المطلوبة بالكامل." والنصيحة التي تقدّمها المجلّة هنا هي أنّ النساء بحاجة إلى امتلاك المزيد من الإيمان بأنفسهن.
اقرأ أيضاً: ماذا قالت الدراسات عن الطريقة التي تُعامل بها النساء في العمل؟
أمّا أنا فلطالما كنت أشعر بالتشكيك حيال ذلك، لأنّني في كلّ المرات التي قرّرت فيها شخصياً عدم التقدّم إلى وظيفة ما لأنني لم أكن أمتلك جميع المؤهلات المطلوبة لها، لم تكن المشكلة بالضبط هي فقداني لثقتي بنفسي.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022