facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا بدّ وأنّكم قد سمعتم من قبل بالإحصائية التالية: الرجال يتقدّمون لشغل وظيفة ما إذا كانوا يلبّون المؤهلات المطلوبة فيها بنسبة 60% فقط، في حين أنّ النساء لا يتقدّمن إلا إذا كنّ يلبّين تلك المؤهلات بنسبة 100%.حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
هذه النتيجة كانت قد وردت للمرّة الأولى في تقرير داخلي ضمن شركة هوليت باكارد، ثمّ نُشِرَت في كتابين، أحدهما بعنوان "سر الثقة"، وفي عشرات المقالات الأخرى. وعادة ما تُذكر هذه النتيجة في مواضع كثيرة كدليل على أنّ النساء بحاجة إلى قدر أكبر من الثقة. فكما ذكرت إحدى المقالات في مجلة فوربس فإنّ "الرجال يكونون واثقين من قدراتهم عندما تكون بنسبة 60%، في حين أنّ النساء لا يشعرن بالثقة ما لم يكنّ قد لبّين كلّ الشروط الواردة في قائمة البنود المطلوبة بالكامل." والنصيحة التي تقدّمها المجلّة هنا هي أنّ النساء بحاجة إلى امتلاك المزيد من الإيمان بأنفسهن.
أمّا أنا فلطالما كنت أشعر بالتشكيك حيال ذلك، لأنّني في كلّ المرات التي قرّرت فيها شخصياً عدم التقدّم إلى وظيفة ما لأنني لم أكن أمتلك جميع المؤهلات المطلوبة لها، لم تكن المشكلة بالضبط هي فقداني لثقتي بنفسي. وأعتقد أنّني لم أكن وحيدة في شعوري

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

3
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
3 Comment threads
0 Thread replies
2 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
Hajar.Lulwa.Al HasanAishasalah Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Aishasalah
عضو
Aishasalah

مقال رهيب، فعلاً نحب نلتزم بالقواعد ?.

Lulwa.Al Hasan
عضو
Lulwa.Al Hasan

لا غبار على الكلام لكن المجازفه صعبة جدا الادعاء بأني املك شيء فيه شيء من الغش

Hajar.
عضو
Hajar.

جمييل ويحكي الواقع??
بداية فعلية، بإذن الله سأجرب والتجربة خير برهان
شكراً لكم

error: المحتوى محمي !!