facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Stockbakery
سؤال من قارئ: أعمل مهندس برمجيات في شركة ناشئة صغيرة، وأنا أعمل فيها منذ إنشائها وقبل أن يكون لديها منتج، وكنت حاضراً عندما بدأت تجني أرباحاً وضاعفت أعداد زبائنها وموظفيها. كما أني أتقاضى أجراً جيداً نسبياً وأتمتع بشغف تجاه الشركة، لكنني أعاني من مشكلة تقبل البنية التنظيمية الجديدة. لقد بدأت الشركة العمل وفق بنية تنظيمية أفقية أتاحت تدفقاً حراً للأفكار وتنفيذاً على قدر عال من الفاعلية. لكن على مدى العام الماضي، بدأت البنية التنظيمية بالتحول إلى بنية هرمية أكثر، وأصبحت صناعة القرار مركزية. أعتقد أن البنية التنظيمية الأفقية أفضل لنا، لذا لم أحاول الانتقال للعمل في المستوى الإداري. لكن بدأت أدرك أني لم أعد أؤثر كثيراً في قرارات الشركة كما كنت في السابق، حتى أني تلقيت أمراً بعدم الانخراط سوى في أعمالي اليومية في البرمجة. هذا يثير غضبي للغاية، فأنا أعلم أن لدي الكثير لأقدمه، ولدي خبرة كبيرة ومعارف مهمة. تحدثت عن هذا الأمر إلى مديري المباشر وإلى مؤسسي الشركة، لكني لم أستفد شيئاً، فهم لم يتمكنوا من منحي أي فرصة للتقدم أو للتطوير المهني.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

سؤالي هو:
ماذا أفعل؟ فأنا لا أود أن أضطر للبحث عن وظيفة أخرى، لكني لا أرى خياراً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!