facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Black Salmon
سؤال من قارئ: لقد بدأت العمل قبل ثمانية أشهر في منصب مديرة في منظمة غير ربحية. أنا أحب وظيفتي وأشعر بالامتنان لحصولي عليها. لكن هناك مشكلة واحدة. يتطلب مني الدور العمل عن قرب مع مديرة زميلة في منطقة أخرى. لقد عملَت مع الشركة لأكثر من 20 عاماً، وغالباً ما تحاول تفويض مسؤولياتها إليّ، لاسيما المهام التي لا تحب القيام بها. وفي حال رفضتُ إنجاز المهمة أو عبّرت عن قلقي أو حاولت التفاوض معها، تلجأ مباشرة إلى الحديث مع مديرها دون علمي بهدف الوصول إلى غايتها. والأسوأ من ذلك هو أن هذه المرأة هي أفضل أصدقاء القائد الذي يرأسني بشكل مباشر، وهذا ما يجعلها في مركز قوة أكبر. كما أنها تحب الثرثرة، وأشعر أن سبب تفويض مهامها لي هو قولها للآخرين أنني لست لاعباً جيداً ضمن الفريق. أبذل قصارى جهدي لمواجهة السلبية التي تنشرها هذه المديرة، لكن الأمر مرهق. وأشعر أنني محبوبة في المكتب في أغلب الأحيان. وعملت أيضاً على بناء الثقة مع مديري، وأشعر مع ذلك أن لديه ولاء لها. واكتشفت في عدة مرات عقد مديري وزميلتي وصديقها المفضل اجتماعات دون دعوتي. لذلك أشعر وكأنني مستضعفة هنا. من الواضح أن جزءاً من السبب يعود إلى كوني موظفة جديدة، أما هذه المرأة تستغل سنوات عملها مع الشركة وصداقتها مع المدراء للتحكم بي. وأشعر أنني غير قادرة على المنافسة في هذا الوضع، ولهذا فسؤالي هو:
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!