تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Alberto Andrei Rosu
ملخص: جرت العادة لعقود من الزمان على استخدام التوجيهات باعتبارها الوسيلة الأنسب لتغيير السلوك العام. لكنها تبوء بالفشل في معظم الأحيان لأن الناس يكرهون أن تُملى عليهم الأوامر بما يجب ولا يجب فعله. وهناك 3 طرق للتغلب على هذه العقبة. أولاً: سلِّط الضوء على الفجوة بين أفكارهم وأفعالهم، أو بين ما قد ينصحون به الآخرين وما يفعلونه هم أنفسهم، وعندها سيحاولون التوفيق بين الأمرين. ثانياً: اطرح أسئلة بدلاً من الإدلاء ببيانات، لأنك عندما تجبرهم على معرفة مشاعرهم أو آرائهم الحقيقية حول المشكلة، فستدفعهم على الأرجح إلى اتخاذ إجراء حاسم. ثالثاً، وأخيراً: اطلب طلبات بسيطة. ابدأ بطلبات صغيرة، ثم انتقل تدريجياً إلى الأصعب فالأكثر صعوبة.
 
تم تكليف الهيئات الحكومية ومؤسسات الصحة العامة بالتصدي لواحد من أصعب التحديات التي نواجهها اليوم بتغيير سلوك الأفراد، وذلك من خلال إقناعهم ليس فقط بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والاحتماء في مكانهم، بل وإقناعهم أيضاً بالمواظبة على ذلك لأسابيع وربما شهور. وليس من المستغرب أن يعتمد الجميع تقريباً على الوسيلة المعتادة لحمل الناس على التغيير والتي تتمثل في الآتي:  أخبر الناس بما يجب عليهم فعله.  وأصدر لهم أوامر من قبيل: "الزموا منازلكم"، "حافظوا على التباعد لمسافة لا تقل عن مترين"، "اغسلوا أيديكم باستمرار"، "ارتدوا الكمامات الطبية".
وعلى الرغم من أن الكثيرين منّا يحرصون حتى الآن على اتباع التوصيات، فمن الصعب أن نضمن التزام الجميع بها على المدى البعيد. إذ لا يزال البعض غير مقتنعين بالانصياع للتعليمات التي تحظر مختلف أشكال التجمع، أو سئموا الالتزام بها واستأنفوا التجمع بالمخالفة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!