تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
برعايةImage
freepik.com/rawpixel.com
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع واين بيكر، وهو أستاذ في كلية روس للأعمال بجامعة ميشيغان. الذي قضى قدراً كبيراً من حياته المهنية في إجراء أبحاث بشأن أفضل طريقة لطلب المساعدة بشكل فعال في العمل، وفي فن طرح السؤال كما أنه هو مؤلف كتاب "كل ما يلزمك فعله هو أن تطلب المساعدة: كيف تجيد المهارة الأكثر أهمية لتحقيق النجاح؟" (All You Have to Do Is Ask: How to Master the Most Important Skill for Success).
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة:
سواء كنت تلتمس الدعم حيال مهمة صعبة أو تبحث عن المزيد من الموارد لفريقك، يمكن أن يكون من المزعج مفاتحة المدراء والزملاء والتوسل إليهم طلباً للمساعدة. لكننا نادراً ما نحصل على ما نحتاجه أو نريده دون أن نطلبه. يسلط بيكر الضوء على بعض الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لتحديد هدفك ومعرفة ممن تطلب المساعدة وصياغة رسالتك بحيث يتلقاها الآخرون بشكل إيجابي لتعرف أصول فن طرح السؤال.
النص:
أليسون بيرد: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" الذي تقدمه "هارفارد بزنس ريفيو". معكم أليسون بيرد.
كم عدد المرات التي تطلب فيها المساعدة؟  على الصعيد الشخصي، أنا أطلب المساعدة طوال الوقت. يمكن أن أطلب من إحدى الأمهات إحضار أطفالي معها من المدرسة، أو أطلب من زوجي أن يطبخ لنا العشاء. وقبل ظهور تطبيق "ويز" (Waze)، كنت

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022