facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قبل خمسة عشر عاماً تقريباً، في 2005، نشرنا مقالة صدرت عن هارفارد بزنس ريفيو مع زملائنا الذين قدموا مقاربة جديدة لتنمية وتطوير القدرات الشخصية والمهنية: تكمن فكرة المقالة في أنّ الحصول على ردّ إيجابي يمثل طريقة قوية لنا كي نتطور، وخصوصاً عندما يأتي ذلك على شكل قصص وتجارب تصف لحظات كنا فيها بأفضل حالاتنا. نقدم في هذه المقالة، تمرين انعكاس الذات المثلى (RBSE)، وهو أداة قائمة على بحثنا الأكاديمي، ويستخدمها الآن آلاف الأشخاص حول العالم في برامج تدريبية للشركات، وبناء الفِرق، وبرامج القيادات التنفيذية، وفي مقررات الدراسات الجامعية والدراسات العليا في مختلف المجالات.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ويبين البحث النابع من هذا العمل أنّ الأشخاص يستفيدون من الآراء التقويمية الإيجابية حول نقاط قوتهم ومساهماتهم. حيث تدعم هذه الآراء الحالة العاطفية السليمة، وتبني قوة الشخصية والمهارة، وتساعد في تعزيز جودة علاقاتنا مع الزملاء والأصدقاء وأفراد الأسرة. كما أنّ مشاركة المعلومات حول انعكاس أفضل صورة للذات لدينا مع زملائنا الجدد في إطار عمليات إعداد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!