تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يحتاج القادة إلى تعلم كيفية تقبُّل الخسارة، فالإصرار يعد أمراً جديراً بالثناء ولكن إلى حد معين فقط. وفي المجتمع، وخاصة في مجال الأعمال، ليس علينا تحمُّل الخسارة فحسب بل يجب أن نتقبلها أيضاً بوصفها تجارب يمكن أن تدفع عجلة التغيير والنمو. فنحن بحاجة إلى بناء أماكن عمل يمكن أن تخسر فيها دون أن تعتبر "خاسراً". يمكن تعلم القادة كيفية تقبُّل الخسارة بشكل جيد بأربع طرق. أولاً، عندما تواجه هزيمة في أحد الميادين، فكر في الانتقال إلى ميدان منافسة جديد. ثانياً، ركز على المهمة والفريق والعب من أجل الاستمتاع باللعب وليس الفوز فقط. وتعلم كيفية الفشل بسرعة وببطء وخصص وقتاً لدراسة ما حدث في كل حالة. وأخيراً، اعرف متى ينبغي لك أن تستلم عندما تجد أنك لا تسعى إلى تحقيق هدف سام أو أن الظروف خارجة عن نطاق سيطرتك.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

 
يركز القادة، سواء في مجال السياسة أو الأعمال، على الفوز لأسباب مفهومة. الوصول إلى القمة هو رغبة بشرية متأصلة؛ فهو يدل على أن لدينا تأثيراً ويعود علينا بمكاسب مالية ونفسية. تناول عدد لا يحصى من كتب الإدارة كيفية الفوز بالعملاء وتكوين الفِرق الفائزة والفوز بالمنافسة. ولكن لا يزال يُنظر إلى فقدان السيطرة أو السمعة أو المنزلة أو الوظيفة أو السلطة أو الثروة على أنه شيء مكروه أو من المحرمات.
ومع ذلك، وكما أظهرت لنا دورة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!