تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل يوجد احتمال أن تستأنف الكليات والجامعات الدراسة وجهاً لوجه هذا الخريف؟ هل يوجد احتمال أن يظهر لقاح مضاد لفيروس كورونا قريباً؟ ما هو احتمال أن تنتشر موجة ثانية من الفيروس؟ هل يجب عليّ أن أرتدي الكمامة خارج المنزل حتى لو كنت أحرص على الحفاظ على مسافة اجتماعية؟ كيف يمكنني معرفة مصادر الأخبار والقادة الذين يمكنني الوثوق بهم؟
نتلقى كل يوم وابلاً من المعلومات من المقالات الإخبارية والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي والبيت الأبيض ومركز مكافحة الأمراض، ومع ذلك، لا توجد إجابات واضحة عن تساؤلاتنا.
وتحكم علينا فطرتنا الطبيعية بصفتنا بشراً أن نشعر بالنفور من حالة الغموض، وهو ما يزيد من حماسنا للتخفيف من حدتها، حتى إن كان ذلك على حساب أنفسنا. على سبيل المثال، أظهرت البحوث أن الأفراد يكونون أكثر هدوءاً وأقل توتراً عندما يعلمون أنهم سيتعرضون لصدمة كهربائية، في المقابل، يزداد شعورهم بالتوتر عندما يعلمون أن احتمال تعرضهم لصدمة كهربائية هو 50%. وبالمثل، ينطوي التهديد بانعدام الأمن الوظيفي على آثار صحية ضارة أكثر من فقدان الوظيفة بالفعل.
إن الإحساس بالغموض ليس حالة طبيعية بالنسبة لنا، فهو يرسل إشارة إلى أدمغتنا تُفيد بوجود خطب ما. وهو ما يحث الدماغ على البحث عن معلومات للتخلص من حالة الغموض تلك. وهذه الرغبة العارمة في العثور على حل هي السبب الذي يجعل مشاعر الغموض تقودنا إلى معالجة المعلومات بشكل أكثر منهجية ودقة على أمل العثور على إجابات.
إلا أن جائحة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!