تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: تبين استطلاعات آراء الموظفين أن الموظف يبقى في الشركة إذا استثمرت في تطويره. يتمتع المدراء بموقع ممتاز لتحفيز استبقاء الموظفين واندماجهم و"تطوير الموظفين الفعال" ويمكن أن تحرص الشركات على أن يمارسوا دوراً فعالاً بدرجة أكبر في تدريب الموظفين وتطويرهم. والخطوات الخمس التالية مفيدة لذلك: 1) اسمح للمدراء بإخبارك عما يحتاجون إليه؛ 2) خصص وقتاً ومساحة للتعلم؛ 3) خصص للمدراء دوراً محدداً في عملية التدريب؛ 4) ساعد المدراء في تحويل التدريب إلى عمل فعلي؛ 5) اجمع تقييمات التدريب من المدراء والموظفين على حد سواء.
 
في الوقت الذي تشهد فيه موجة الاستقالة الكبرى نمواً مستمراً، تحتاج الشركات إلى مزيد من الطرق لجذب الموظفين واستبقائهم، وإحدى الاستراتيجيات الواضحة هي تقديم مزيد من التدريب والتطوير، إذ توصلت دراسة أجرتها شركة "لينكد إن" في عام 2019 إلى أن 94% من الموظفين قالوا إنهم سيبقون في الشركات التي يعملون فيها إذا استثمرت في تطويرهم.
ولكن الزيادة التي يشهدها العمل عن بُعد عقّدت الأمور، في تقرير قطاع التدريب لعام 2021 الصادر عن "مجلة التدريب" (Training Magazine)، قال المشاركون
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022