facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تميل التطورات التكنولوجية إلى تصدر مشهد الرعاية الصحية لتقديم أفكار لتطوير الخدمات الصحية، في حين يُنظر إلى التحليلات التنبؤية والتطبيب عن بعد والسجلات الصحية الإلكترونية على أنها بحق القوة التحويلية في مجال تقديم الخدمات الصحية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ولكن كل ما سبق ليس الأمر الوحيد، إذ أنه في مستشفى روتردام للعيون، وجد مدراء المستشفى من خلال برنامجهم المستمر المتصل بتطوير الأفكار الجديدة أنه يمكن لأمور أُخرى غير متصلة بالتكنولوجيا القيام بتحسين الرعاية الصحية أيضاً، إذ أدت تدابير بسيطة مثل بناء موقع إلكتروني أكثر ذكاء، واستبدال الإضاءة الفلورية القاسية بإضاءة ودية أكثر وأرضيات المشمع الباردة بأرضيات من الخشب وإعطاء أطباء الأطفال وطب عيون الأطفال قمصان متطابقة إلى تخفيف مخاوف المرضى بشكل كبير. وتُعتبر عملية معالجة مخاوف المرضى أمراً مهماً نظراً لأن الخوف يُصعب من جراحة العين، بل ويجعلها مستحيلة. علاوة على ذلك، يؤدي تقليل خوف المرضى إلى زيادة رضاهم.
حالياً، بات لدى مستشفى روتردام للعيون إجراءات متكاملة غير متصلة بالتكنولوجية، مثل كيفية إجراء المحادثات مع المرضى. لدى المرضى خوف عميق للغاية من جراحة العيون، ويريدون بطبيعة الحال مناقشة ظروفهم وخيارات العلاج مع أطبائهم. ولكن عند اطلاع فريق تطوير الأفكار الجديدة في المستشفى على تلك المحادثات، أدركوا بأن لكل مريض طريقة محادثة مختلفة. ورأى

لقد تجاوزت رصيدك المحدد لقراءة مقالين هذا الشهر، يمكنك التسجيل الآن مجاناً على موقع هارفارد بزنس ريفيو لقراءة المزيد.


تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!