تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

shutterstock.com/FamStudio
تستعرض سلسلة تقارير "5 قوى من أجل المستقبل" الصادرة عن شركة "وولترز كلوير" (Wolters Kluwer) تصوراً جديداً للرعاية الصحية وسبل التخفيف من نقاط الضعف وعدم الربط المنهجي التي ظهرت آثارها خلال الجائحة من أجل غد مشرق. يمكنك قراءة المقال وتنزيل السلسلة كاملة من هنا.
استدعت الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" ضرورة مواصلة الابتكار ومواكبة المستجدات على الساحة فيما يخص طريقة تقديم الرعاية في الخطوط الأمامية في شتى المناطق الجغرافية وعبر مختلف مراحل سلسلة الرعاية. فكان لا بد من إعادة النظر في كيفية تقديم معلومات موثوقة للأطباء وإرشادهم خلال مسارات صناعة القرار في مجال الرعاية الصحية، وإعادة تدريب العشرات من العاملين في القطاع الذين أعيد توزيعهم، والعمل في الوقت ذاته على سد الفجوات بين ما كانوا يواجهونه على أرض الواقع وما تشير إليه المعلومات الحالية.
لقد وصلنا إلى ما وصلنا إليه بسبب هذه الأزمة الرهيبة، لكن أمامنا اليوم فرصة غير مسبوقة لاغتنام هذه اللحظة الفارقة لإصلاح ما انكسر وما لم نستطع إنجازه بالسرعة الكافية لعدد كافٍ من الناس. وهذه القوى الخمس، التي يشكِّل كل منها بمفرده قوة جبارة للتغيير، ضرورية للتعامل مع المستقبل. لكن إذا استطعنا الجمع بينها، فيمكننا حينئذ إحداث تحوّل جذري على مستوى منظومة الرعاية الصحية، هذا التحوّل الذي لم نرَ منه حتى الآن سوى بصيص ضئيل.
رعاية افتراضية تصل إلى من هم أكثر عرضة من غيرهم
أدت جائحة فيروس كورونا إلى تسريع وتيرة انتشار الرعاية الافتراضية واعتمادها بشكل كبير. فقد اضطرت مؤسسات الرعاية الصحية تحت ضغط الضرورة الملحة وبدافع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!