تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: المؤسسة ليست سوى تجسيد حي للاستراتيجية. وهذا يعني أن "أجهزتها المؤسسية" (أي الهياكل والعمليات والتكنولوجيات والحوكمة) و"برمجياتها المؤسسية" (أي القيم والمعايير والثقافة والقيادة ومهارات الموظفين وتطلعاتهم) يجب أن تكون مصممة خصيصاً لخدمة استراتيجية محددة. تشير البحوث إلى أن 10% فقط من المؤسسات تنجح في مواءمة تصميم المؤسسة مع استراتيجيتها. ويرجع جزء من هذه المشكلة إلى وجود سوء فهم كبير لما تعنيه كلمة "مواءمة" فعلياً في هذا السياق. عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الاستراتيجية، فإن المواءمة تعني تهيئة جميع أصول المؤسسة لخدمة استراتيجيتك المعلنة والتأكد من عدم وجود أي التباس بشأن ما يفعله كل قسم لتنفيذها. إذا كنت ستشرع في تنفيذ استراتيجية شركتك، فإليك 6 طرق للتأكد من أن شركتك مصممة بشكل يسمح بالقيام بذلك بنجاح.
 
عادة ما يكون تنفيذ الاستراتيجية محفوفاً بالإخفاقات. بحكم عملنا مع مئات المؤسسات، لاحظنا أن القادة يرتكبون خطأ على الدوام عندما يحاولون ترجمة الاستراتيجية إلى نتائج: الفشل في مواءمة الاستراتيجية مع تصميم المؤسسة.
تشير البحوث إلى أن 10% فقط من المؤسسات تنجح في مواءمة استراتيجيتها مع تصميمها. ويرجع جزء من هذه المشكلة إلى وجود سوء فهم كبير لما تعنيه كلمة "مواءمة" فعلياً في هذا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022