تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كشفت شركة استراتيجي آند (Strategy&) النقاب عن نتائج دراستها السنوية "Global Innovation 1000"، التي تحلل من خلالها أداء ألف من الشركات المبتكرة ذات الرفع المالي العالي، والشركات المتفوقة في مجال النمو والربحية، والتي تنفق بشكل كبير على البحث والتطوير. وبحسب الدراسة، تتمتع هذه الشركات بست سمات مشتركة في منهجيات الابتكار، تقع المسؤولية في تحقيق أربع منها على المسؤولين التنفيذيين في تلك الشركات. وتتمثل هذه السمات في ارتباط استراتيجية الابتكار واستراتيجية العمل لدى هذه الشركات بشكل وثيق، وارتباط الفريق التنفيذي ببرنامج البحث والتطوير الخاص بالشركة، وبناء وتعزيز ثقافة الابتكار على امتداد عمليات الشركة، والتحكم في عملية اختيار المشروع في وقت مبكر من عملية الابتكار. أما السمتان الباقيتان فتتمحوران حول تركيز جهود الابتكار استناداً إلى آراء المستخدمين النهائيين، ودمج جميع السمات لابتكار تجارب مميزة للعملاء قادرة على تغيير السوق المعنية.
تعد القدرة على الابتكار من أهم ما يميز الشركات التي تقدم أداء أفضل من غيرها، ولذلك فإن اكتشاف العوامل الجوهرية التي تتيح للشركات تقديم ابتكارات عالية الجودة هو أمر بالغ الأهمية. وتوفر نتائج أحدث نسخة من الدراسة السنوية "Global Innovation 1000" التي تصدرها شركة استراتيجي آند، الإجابة عن هذا السؤال الذي يطرح بشكل دائم، إذ يلقي التقرير الضوء على تأثير وجود فريق تنفيذي ملتزم بالابتكار- وعلى رأسه الرئيس التنفيذي- على قدرة الشركة على الابتكار.
وفي إطار الدراسة السنوية "Global Innovation 1000″، التي تحلل من خلالها شركة استراتيجي آند ألف شركة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!