facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إنّ فرق العمل الفعالة لا تتكون من تلقاء نفسها، بل يتعين عليك أن تصممها بنفسك. ولعل أكثر عنصرين أهمية في تصميم فرق العمل الفعالة هما: أ) درجة ترابط عناصر الفريق مع بعضهم البعض في تنفيذ المهام، وب) كيفية التنسيق فيما بينهم لتجسيد ذلك الترابط على أرض الواقع.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لقد أُثيرت هذه المسألة عندما عرضت نتائج دراستي الاستقصائية أمام فريق الإدارة في إحدى الشركات، والتي بينت أن لدى أفراد الفريق آراء متباينة حول مدى حاجتهم لتنسيق عملهم بشكل فعال مع زملائهم لإنجاز أهداف الفريق. فبينما يرى بعض أفراد الفريق أنّ فريقهم يشبه فريق ألعاب القوى: من حيث أنهم يستطيعون تحقيق أهداف الفريق من خلال جمع جهود أفراده الذين يعمل كل منهم بشكل مستقل، تماماً كما أن فريق ألعاب القوى يراكم نتائجه

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!