فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لنفترض أنك قررت ترك عملك للاهتمام أكثر بأولادك. قد تجد لنفسك وظيفة جديدة بساعات عمل أقل بحيث تستطيع قضاء وقت أطول مع أولادك، أو تنتقل إلى عمل بمسؤوليات وضغوط أكثر ولكن براتب أكبر، يمكّنك من تغطية المصاريف المتزايدة للجامعات، أو لعلك تقرر التركيز على مسؤولياتك المنزلية لبعض الوقت قبل البحث عن عمل جديد.
وهنا يكون السؤال عن الطريقة وليس السبب: كيف تغادر عملك بالطريقة الصحيحة؟ وكيف تبدو شخصاً موثوقاً به وأميناً وشفافاً بينما تعمل في الوقت نفسه بما يتناسب مع مصالحك؟ وكيف تحافظ على رأس مالك المهني الذي اجتهدت كثيراً في بنائه على المدى الطويل؟
لسوء حظ الآباء العاملين، لا يوجد دليل لترك العمل، كما أن العواطف المرتبطة بترك العمل كثيراً ما تتضخم عندما يكون تفكيرك منصباً على العائلة والأولاد. إذ يمكن أن يتملكك الشعور بالذنب أو الحماس أو الاضطراب أو الغضب أو الارتياح أو ربما جميع هذه المشاعر معاً أو غيرها بين الحين والآخر. لكن لا يجب لأي منها أن يمنعك من التعامل مع عملية ترك العمل بطريقة تحسّن بها من شبكة علاقاتك ومستقبلك المهني.
وعلى أي حال، هناك استراتيجيات مفيدة وتقنيات محددة يمكنها أن تجعل عملية الانتقال فعالة وخالية من التوتر قدر الإمكان.
وباعتباري متخصصة في رأس المال البشري منذ مدة طويلة، فقد رأيت الكثير من الموظفين يقومون بتغييرات في عملهم، كان بعضها فعالاً وسلساً، وتعلمت تقنياتهم وأساليبهم. والآن، باعتباري مدربة تنفيذية ومستشارة للآباء العاملين، فإنني أعمل مع الكثير من التنفيذيين الذين يسعون لتجاوز عملية الانتقال الوظيفي بذكاء، وأقدم لهم النصائح حول كيفية اتباع هذه الاستراتيجيات في تحركاتهم. وباعتباري أيضاً أماً عاملة، فقد سنحت لي الفرصة لتطبيق هذه
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!