facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما سُئل توني شيه، مؤسس شركة زابوس، ما الذي كان سيفعله بشكل مختلف، لو كان بوسعه إعادة تأسيس شركته من الصفر. أجاب: "لو استطعت أن أعود بالزمن إلى البداية وأنشئ زابوس من جديد، لكنت رسخت قيم شركتنا منذ اليوم الأول". فكيف يمكن ترسيخ قيم الشركة في فريق العمل بشكل صحيح؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ربما يكون لتطوير قيم شركتك باكراً الأثر المديدة والإيجابية على مؤسستك وثقافتها، ومن الأسهل القيام بذلك عندما يكون فريق عملك صغيراً. فمن البديهي أنّ قيادة قارب سباق يتسع لأربعة أشخاص أسهل بكثير من قيادة سفينة سياحية تتسع لألفي شخص. وعندما يكون فريقك كبيراً يكون من الصعب الاتفاق حول القيم والمبادئ التي يتعين على الشركة اتباعها والالتزام بها.
اقرأ أيضاً: كيف تُخطف قيم الشركة ويساء استخدامها؟
لقد عملت مع عدة مؤسسات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!