facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نعلم جميعاً ما هي المهام التي ينبغي أن يؤديها أعضاء مجلس الإدارة الجيدون، وهي تقديم المشورة الاستراتيجية، وحماية مصالح المساهمين، وتقليل المخاطر. لكن، وبسبب الشعور بعدم الارتياح أو القلق أو عدم الثقة، فإنّ أعضاء مجلس الإدارة يتجاوزون الرئيس التنفيذي في بعض الأحيان، ويدخلون في عمق عمل الشركة، بغرض الحصول على المعلومات/ أو للتأثير على أصحاب المصلحة، ما قد يضع كبار المسؤولين التنفيذيين في موقف صعب للغاية. خلال عملي لمدة 25 عاماً في مجال تقديم المشورة إلى المجالس والإدارة العليا، رأيت هذا النوع من التدخل عدة مرات، إليكم فيما يلي خمس استراتيجيات لتحصين شركتك من عواقبه.حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
فهم كيفية عمل مجلس الإدارة في المرحلة التي تنتمي إليها شركتك. قد تشعر أنّ أعضاء مجلس الإدارة ينخرطون في أعمال غير ملائمة لدورهم، ذلك بناء على تجربتك السابقة، إلا أنه من المفيد اتخاذ خطوة إلى الوراء وتقييم المرحلة التي تنتمي إليها شركتك في دورة حياتها، إذ إنّ أعضاء مجلس الإدارة الذين يتصرفون على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!