تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
كان لدى بيل رايلي كل ما يطمح المرء إليه. حصل على شهادة من (الأكاديمية العسكرية الأميركية) "ويست بوينت"، وشغل منصباً تنفيذياً في شركة "مايكروسوفت"، وكان رجلاً مؤمناً بالله، وعاش حياة عائلية عظيمة، ناهيك عن الثروة الكبيرة التي تمتع بها. لا بل كانت علاقته بعائلة زوجته على أحسن ما يُرام! فلماذا كان يشعر بالتوتر والقلق لدرجة أنه بالكاد يستطيع النوم في الليل؟ لقد عملت مع بيل لسنوات عديدة، وكلانا نؤمن بأن تجربته يمكن أن تكون مفيدة ومثالاً يُحتذى لكل الناس.
في كل وقت من الأوقات، لم يبدو بيل قانعاً بمستوى النجاح الذي حققه. فقد تعلم في "ويست بوينت" بأن الطريقة الأنسب لحل المشاكل هي تحمل الآلام مهما كانت شدتها. لكن هذه المقاربة لم تنجح في التقليل من مستوى التوتر الذي كان يشعر به. وعندما أنهى ثاني سباق ماراتون له متأخراً بضع دقائق عن هدفه، شعر بأنه قد فشل. لذلك، من أجل "تصويب" مسار الأمور، شارك في ماراتون جديد بعد 5 أسابيع فقط. وقد رفض جسده هذه الفكرة، فأنهى السباق متأخراً "ساعة كاملة" عن المرة السابقة. أخيراً، أقنعته زوجته بالبحث عن المسبب الأساسي لحالة التوتر التي كانت مسيطرة عليه. وقد قضى السنوات القليلة التالية باحثاً عن طرق وسبل لتمنحه المزيد من المتعة خلال رحلته في الحياة. وفي أثناء عملية البحث هذه، توصل إلى 5 أدوات، كل واحدة منها عادية بما يكفي بحد ذاتها، ولكن عندما جمع بين هذه الأدوات معاً، فإنها بالتأكيد غيّرت مسار حياته، ومكنته لاحقاً من النجاح كأحد المدراء التنفيذيين في شركة "آبل".
التنفس: بدأ بيل بخطوات صغيرة من خلال أخذ نفس عميق 3 مرات، في كل مرة كان يجلس فيها إلى مكتبه. وقد اكتشف بأن ذلك كان يساعده

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!