فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تقلل الإقامة القصيرة في المستشفى بعد الجراحة من المضاعفات وتسفر عن نتائج أفضل، فالمستشفيات معدّة لعلاج المرضى، في حين تتيح لهم منازلهم التعافي وتلقّي الرعاية ووسائل الراحة من أحبتهم والعودة إلى ممارسة أنشطة حياتهم اليومية في أسرع وقت ممكن.
ويتطلب تخريج المرضى إلى منازلهم بشكل أسرع من كل عضو من أعضاء فريق الرعاية الصحية العمل معاً وفق بروتوكولات أكثر كفاءة واتباع أساليب جديدة للرعاية. وتحقيقاً لهذه الغاية، ابتكرت عيادة جراحة القولون والمستقيم في مركز "مايو كلينك" (Mayo Clinic) قبل عقد من الزمن "مسار التعافي المعزّز" الذي ساهم في تحقيق هذا الهدف وزاد من رضا المرضى وخفض التكاليف. ونالت هذه التحسينات على العمليات القبول في العديد من الأقسام الجراحية الأخرى في مركز "مايو كلينك" الطبي، حيث تبنّت في الآونة الأخيرة سبعة مراكز طبية مستقلة تمتلك عضوية في شبكة "مايو كلينك" للرعاية الطبية مسار التعافي المعزّز.
وسأورد في هذه المقالة كيفية حصولنا على دعم الأطباء السريريين في كل من مركز "مايو كلينك" والمراكز الطبية المستقلة.
يتضمن مسار التعافي المعزّز مجموعة أساليب محسّنة لإدارة التعامل مع الآلام وقيوداً على إجراء عمليات القسطرة وتأمين العلاج المبكّر للمرضى وتطوير أنظمتهم الغذائية وتوعيتهم وغير ذلك. وتمكّن المرضى من خلال ترشيد تطبيق هذه العملية ونشر ممارسات تحمل المسؤولية من العودة إلى منازلهم بشكل أسرع وأبدوا نتائج أفضل. على سبيل المثال، أسفر استخدام مسار التعافي المعزز في حالة جراحة القولون والمستقيم عن تقليل الوقت الذي يقضيه المرضى في المستشفى إلى النصف، إضافة إلى تخفيض فترة إقامة المرضى
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!