تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل الغاية تبرر الوسيلة؟ هذا السؤال يثير عادة التساؤل حول تحقيق الأرباح والمعايير الأخلاقية وأخلاقيات العمل تحديداً، والمتمثلة بمنظومة الأفكار والمفاهيم التي يتوقعها القانون والسوق (المستهلك) بأن تحكم اتخاذ القرار في بيئة الأعمال، من حيث صعوبة الحفاظ على التوازن ما بين اتخاذ القرارات الأخلاقية في العمل وتحقيق العوائد والأرباح بما يتناسب مع توقعات حاملي الأسهم وأعضاء مجالس الإدارة، حيث يعد "الربح" في النظرية الكلاسيكية الحديثة في الاقتصاد الاعتبار الأهم في اتخاذ القرارات الاستراتيجية للمؤسسة.
مؤخراً، قام أيلون مسك، رئيس ومؤسس كل من شركتي سبيس إكس (SpaceX) وتيسلا موتورز (Tesla) بحذف حسابات فيسبوك للشركتين بعد توارد الأخبار عن خرق إحدى شركات البيانات البريطانية وهي شركة كامبريدج أناليتيكا (Cambridge Analytica) خصوصية بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم من مستخدمي فيسبوك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!