تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: من بين جميع الاستخدامات المزعزعة المحتملة لتقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين"، يشكل التمويل اللامركزي (DeFi) أحد الاستخدامات الأكثر قدرة على نشر تلك التكنولوجيا بين الجمهور العريض، كما أنه يمثل التحدي الأكبر لقطاع الماليات الراسخ. يُتيح التمويل اللامركزي للمستخدمين أن يحلوا مكان المؤسسات الكبيرة من حيث تملكهم القدرة على إقراض الأموال واقتراضها من بعضهم البعض، وكسب الأرباح والرسوم من خلال تلك العملية باستخدام العقود ذاتية التنفيذ في الأسواق الناشئة. ويقدم التمويل اللامركزي فرصاً جديدة لكسب الأموال، مثل "زراعة العائد" (yield farming) التي تشبه استراتيجيات التمويل التقليدية. لكنه يقدم أيضاً تحديثاً واسع النطاق لأساسيات العمل في الأسواق المالية مثل "ناسداك" (NASDAQ) وبورصة نيويورك، وذلك بتوفير مزيد من الكفاءة والشفافية والثقة. وعلى الرغم من وجود مخاطر كبيرة متأصلة حول تحقيق الأرباح عبر العملات المشفرة في أسواق التشفير تلك، يقدم "التمويل اللامركزي" نقطة دخول أقل تقلباً وسهلة الوصول مقارنة بالأسواق الأخرى، وقد يكون جاذباً بما يكفي لنشر تقنية البلوك تشين بين جمهور أوسع.
 
لطالما وُصفت العملات المشفرة بأنها مستقبل قطاع الماليات، لكنها لم تُقدم إلا في عام 2020 على تبني فكرة قديمة، ألا وهي كسب المال بالمال. يشتمل التمويل اللامركزي في عالم العملات المشفرة على مجموعة واسعة من التطبيقات القائمة على نظام البلوك تشين التي تهدف إلى تعزيز عوائد حاملي العملات المشفرة دون الاعتماد على الوسطاء؛ بمعنى آخر، كسب العوائد السلبية التي قد يحصل عليها المستثمر من حسابات الادخار

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!