facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: من بين جميع الاستخدامات المزعزعة المحتملة لتقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين"، يشكل التمويل اللامركزي (DeFi) أحد الاستخدامات الأكثر قدرة على نشر تلك التكنولوجيا بين الجمهور العريض، كما أنه يمثل التحدي الأكبر لقطاع الماليات الراسخ. يُتيح التمويل اللامركزي للمستخدمين أن يحلوا مكان المؤسسات الكبيرة من حيث تملكهم القدرة على إقراض الأموال واقتراضها من بعضهم البعض، وكسب الأرباح والرسوم من خلال تلك العملية باستخدام العقود ذاتية التنفيذ في الأسواق الناشئة. ويقدم التمويل اللامركزي فرصاً جديدة لكسب الأموال، مثل "زراعة العائد" (yield farming) التي تشبه استراتيجيات التمويل التقليدية. لكنه يقدم أيضاً تحديثاً واسع النطاق لأساسيات العمل في الأسواق المالية مثل "ناسداك" (NASDAQ) وبورصة نيويورك، وذلك بتوفير مزيد من الكفاءة والشفافية والثقة. وعلى الرغم من وجود مخاطر كبيرة متأصلة حول تحقيق الأرباح عبر العملات المشفرة في أسواق التشفير تلك، يقدم "التمويل اللامركزي" نقطة دخول أقل تقلباً وسهلة الوصول مقارنة بالأسواق الأخرى، وقد يكون جاذباً بما يكفي لنشر تقنية البلوك تشين بين جمهور أوسع.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!