تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا يكاد يمر يوم دون أن يعلن منافس جديد عن دخوله قطاع الرعاية الصحية بسبب أهمية منصات الرعاية الصحية الجديدة، فقد استطاعت شركة "بيست باي" (Best Buy) من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية أن توسّع أعمالها من بيع الإلكترونيات ونشر فرق شركة "جيك سكواد" (Geek Squad) التابعة لها والمتخصصة بعمليات الإصلاح إلى توفير الخدمات الصحية المنزلية والمراقبة عن بُعد. وكما أشار رئيس الشركة، يجب إيجاد شركاء جدد من أجل تحقيق الهدف المتمثّل في تخفيض تكاليف الرعاية الصحية المتزايدة.
ومن بين هؤلاء الشركاء كانت شركة "ليفت" (Lyft) التي أطلقت عرضاً خاصاً بالرعاية الصحية للحدّ من التكاليف المرتفعة لإلغاء طلبات الرحلات ولإزالة عوائق نقل المرضى، خاصة المصابين بأمراض مزمنة. وأصبح طلب فرق الرعاية الصحية سيارة تقلّ المرضى اليوم إجراء روتينياً كإجراء اختبارات الدم، وقد يكون طلب هذه السيارة مشمولاً ضمن بعض خطط التأمين الصحي حتى. كما يوجد ازدهار كبير في التطبيقات والاستشارات الافتراضية وروبوتات الدردشة الصحية التي تشكّل سوق الطبابة عن بُعد والذي من المتوقع أن ينمو إلى 64 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة.
أهمية منصات الرعاية الصحية الجديدة
تشير هذه التوجهات إلى توسّع كبير متوقّع خلال السنوات المقبلة لقطاع الرعاية الصحية يتمثّل في تحول مركز

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!