facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: قدمت دراسة بحثية جديدة دليلاً على أن تزويد الموظفين بنظارات حجب الضوء الأزرق يمكن أن يكون حلاً عملياً استثنائياً يساعد على تحسين جودة نوم الموظفين وإنتاجيتهم ونتائج العمل. والأمر المبهر للغاية بشأن نتائج الدراسة هو العائد المحتمل على الاستثمار. إذ إنه من الصعب تحديد قيمة الموظف الذي أصبح أكثر اندماجاً في العمل بنسبة 8% وتحسن سلوكه في تقديم المساعدة للغير بنسبة 17% وقلت سلوكياته السلبية في العمل بنسبة 12% وارتفع أداؤه للمهام بنسبة 8%. ولكن بالنظر إلى تكلفة رأس المال البشري، فمن المرجح أن يُقدَّر ذلك بمبلغ كبير. وعلى النقيض من هذه النتائج القيمة للغاية، تُباع النظارات التي استُخدمت في الدراسة بسعر 69.00 دولاراً في الوقت الحالي، وقد تكون هناك علامات تجارية أخرى للنظارات على القدر نفسه من الفاعلية ويمكن أن تؤدي إلى نتائج مماثلة. فهذه التكلفة الضئيلة بالنسبة إلى هذا العائد الكبير قد تكون استثماراً مربحاً بشكل استثنائي. علاوة على ذلك، يُعد تنفيذ هذا الحل بسيطاً نسبياً: ما عليك إلا توزيع النظارات على الموظفين مع بعض التعليمات البسيطة التي توضح كيفية استخدامها وبيان الهدف من الاعتماد عليها مع توضيح كيف ستعود النتيجة النهائية بالنفع على كل من صحة الموظف ونتائج العمل.
لا بد أن ترغب في أن يكون موظفوك في أفضل حالاتهم في العمل. وفي هذا السياق، تشير بحوثي إلى أن اعتبار النوم من الأولويات يُعد جانباً مهماً يجب أن تركز جهودك فيه. إذ إن الحصول

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!