تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/LeoWolfert
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع جولي تشو، نائبة رئيسة تصميم المنتجات في شركة "فيسبوك". وهي مؤلفة كتاب "إعداد المدير: ماذا تفعل عندما يتطلّع الجميع إليك" (The Making of a Manager: What to Do When Everyone Looks To You). وتحدثنا فيها عن قصة نجاح مديرة شابة.
بدأت جولي تشو عملها في الشركة بصفتها متدربة، وأصبحت مديرة في عمر الخامسة والعشرين من عمرها. ارتكبت جولي العديد من الأخطاء في بداية مسيرة حياتها المهنية، مثل العديد من الأفراد الذين يصبحون مدراء لأول مرة، وتصرفت بناءً على مفهوم الإدارة الذي كوّنته بنفسها، إلا أنها طوّرت من مهاراتها القيادية في النهاية، لتجد السرور في هذا المنصب، وهي تقود اليوم المئات من الموظفين. تقول تشو إن منصب الإدارة ساعدها في معرفة نفسها بشكل أفضل.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" المقدم من هارفارد بزنس ريفيو، أنا كيرت نيكيش. لنتذكّر سوية الأيام الأولى لشركة "فيسبوك"، ولا أقصد بذلك أن نتحدّث عن مؤسس الشركة مارك زوكربيرغ وأيام إقامته في السكن الجامعي التابع لجامعة هارفارد، وإنما الفترة التي تلت تأسيس الشركة. كان مقر شركة "فيسبوك" في كاليفورنيا في أوائل عام 2000، ومثل العديد من الشركات الناشئة الأخرى، انضم عدد قليل من الخريجين الجدد والمتألقين إلى شركة "فيسبوك"، وعملوا لساعات طويلة، وانطوى حلمهم على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!