facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما بدأ صفي يوم الخميس (12 مارس/ آذار)، نظرت إلى طلابي من كل من المرحلة الجامعية والدراسات العليا، ووجدت أن وجوههم حزينة وعدوى القلق تنتشر بينهم. سألتهم عن أحوالهم ولكني كنت أعرفها بالفعل، فقبل أيام أعلنت جامعة "هارفارد" وجامعة "برينستون" (Princeton) أنهما سيغلقان أبوابهما كإجراء وقائي بسبب انتشار وباء "كوفيد-19" (COVID-19). وأخبرتني زوجتي، وهي أستاذة في جامعة "هولي كروس" (Holy Cross)، في الليلة السابقة أن طلابها أُبلغوا أن لديهم مهلة أسبوع لحزم أمتعتهم ومغادرة السكن الجامعي.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

كان طلابي ينتظرون أن يصلهم بريد إلكتروني من كريستينا باكسون رئيسة "جامعة براون" (Brown University). فقد تردد أن "جامعة براون" قد تغلق أبوابها لبقية الفصل الدراسي وأنه من المقرر الإعلان عن ذلك في وقت مبكر من صباح ذاك اليوم. ولكننا كنا في التاسعة صباحاً في محاضرة لا يُسمح فيها باستخدام الوسائل التقنية، أي أننا لا نستخدم هواتفنا أو حواسيبنا.
وعلى الرغم من أن هواتف طلابي كانت مغلقة، فقد كانوا يحترقون شوقاً لمعرفة الأخبار. إلا أن سياستي التي تنص على خلو المحاضرة من الوسائل التقنية منعتهم عن معرفة الأخبار الهامة التي ينتظرونها. فقد كانوا يتساءلون عما إذا كان البريد الإلكتروني قد وصل، وما هو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
ABU ElGASIM ElTAHIR KHALID IBRAHIMIslam.Abu Algassim Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Islam.Abu Algassim
عضو
Islam.Abu Algassim

في امس الحوجة للهدوء و التقاط انفاسنا و التعامل مع الضغوط و الشعور بالملل

ABU ElGASIM ElTAHIR KHALID IBRAHIM
زائر

موضوع جميل وعميق يخاطب الوجدان… ويحفز المشاعر على العاطفة.. والدعم المعنوي لكل الناس من حولنا في هذا الوضع الغير طبيعي.. جميل أن تكون لطيفا.. نسعى لذلك جميعا.. فالوقت مناسب لغرس الخير في النفوس ونشر الأمن والأمان… الخير قادم بإذن الله.. فلنطمئن جميعآ.

error: المحتوى محمي !!