facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعد جودة البيانات الأهم في مجال تحليل البيانات، ويتمثل الأسلوب العملي لمراقبة جودة البيانات في القيام بذلك عند إنشائها، بغرض تجميع البيانات الصحيحة للشركات كلها، ويعتبر تنظيف مسارات البيانات مكلفاً وغير قابل للقياس، لأن البيانات عبارة عن نواتج ثانوية للإجراءات والعمليات التجارية مثل التسويق والمبيعات وعمليات المنشآت وهكذا دواليك. لكن تقتضي مراقبة جودة البيانات في مرحلة إنشائها تغييراً في سلوكيات الأشخاص الذين يُنشؤونها وأدوات تكنولوجيا المعلومات التي يستخدمونها.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لنبدأ بكبير مدراء البيانات أو ما يُرمز له اختصاراً بـ "CDO". يضيف كبار المدراء التنفيذيين باطراد منصب كبير مدراء البيانات إلى فرق الإدارة الخاصة بهم لمعالجة المسائل التجارية الكبرى المترافقة مع البيانات. يريد العديد من كبار مدراء البيانات تحسين جودة البيانات، ولكن يقتضي تحفيز هذا التغيير استحداث حوافز وإجراءات تنظيمية جديدة من قبل كبار مدراء البيانات، وستفشل جهودهم دون القدرة على القيام بكلا الأمرين.
اقرأ أيضاً: استخدام

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!