facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تلقت رئيسة قسم التسويق في شركة خدمات مالية عالمية تقدر بمليارات الدولارات رسالة إلكترونية مبهمة من الرئيس التنفيذي قبل 30 دقيقة تقريباً من اجتماعها الفردي الأسبوعي معه. وعندما ألقت النظرة الأولى على هذه الرسالة ظنّت أنها ستطرد من عملها، إذ كان عنوانها يقول: "المشكلة مع رؤساء قسم التسويق". ضمت الرسالة رابطاً إلكترونياً لمقال في مجلة هارفارد بزنس ريفيو ألفه أحدنا عام 2017، واقتراح بأن تقرأ رئيسة التسويق المقال قبل انعقاد الاجتماع الفردي. يالها من دهشة! ذهبت إلى الاجتماع وهي تتوقع الأسوأ. وعندما جلست مقابل الرئيس التنفيذي سألها ما إن كانت ترى أنها تمارس الدور المناسب لتحقيق أقصى حد من تأثير التسويق، فأجابت بصراحة وهي مذعورة أنها لم تكن كذلك. 
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ما حدث بعد ذلك كان مفاجأة سارة، فالرئيس التنفيذي وافقها الرأي مبتسماً، وقال أنه لا يريد أن يكون رئيساً تنفيذياً عجز عن تصميم دور رئيس التسويق كما يجب. وسرعان ما اتفقا على ضرورة تغيير دور رئيس التسويق بصورة كبيرة، وبدآ بمناقشة كيف سيكون شكل الدور الناجح. وخلال النقاش أشار الرئيس التنفيذي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!