facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعلم بأنك تعاني من مزاج سيئ. وتعلم بأن ذلك يؤثر سلباً على أدائك في العمل. ولكن السؤال المهم هو كيف تخرِج نفسكَ من هذه الحالة؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أجرينا دراسة استقصائية شملت 740 قائداً من الذين عملوا على حل هذه المشكلة بأنفسهم، وسبق لنا أن عرضنا الإجراءات المناسبة التي لجؤوا إليها في مقال سابق في "هارفارد بزنس ريفيو". ولكن عندما تعمقنا في المسألة، اكتشفنا أن العديد من هؤلاء الأشخاص ذوي الشهادات الاختصاصية كانت لديهم نتائج متفاوتة عندما استعملوا تلك الإجراءات بشكل منفصل عن بعضها البعض أو بشكل غير متكرر. ونتيجة لذلك، لم يتمكن أكثر من نصفهم من تغيير حالتهم الذهنية عندما احتاجوا إلى ذلك.
من الواضح أن المفتاح الرئيسي للنجاح يكمن في الجمع بين عدد من هذه الإجراءات وفي اتباعها بالطريقة نفسها دائماً، فبعد سنوات عديدة من التجارب، اكتشفنا أن استعمال هذه الإجراءات وفق تسلسل معيّن، وبطريقة منتظمة، أسهم في زيادة قدرة هؤلاء القادة على الانتقال إلى حالة ذهنية تساعدهم على الإنتاج، وهي حالة تتصف بالهدوء والسعادة والطاقة المنتجة. وتتألف هذه السلسلة المنشطة للحالة الذهنية من الخطوات الأربع التالية:
ممارسة التنفس
يمكن للتنفس أن يساعدك في الوصول إلى حالة من التناغم النفسي، مما يؤدي إلى تحسن في الصفاء الذهني والتركيز والاستقرار العاطفي وآلية اتخاذ القرارات. وخلال حالة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!