تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
برنامج خبراء الإمارات من البرامج الرائدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يسهم البرنامج في صقل مهارات الشباب الواعدين وتمكينهم ليكونوا خبراء للمستقبل، وذلك لتعزيز توجه الحكومة نحو بناء اقتصاد معرفي وطني يسهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية للأجندة الوطنية 2021 ومئوية دولة الإمارات العربية المتحدة 2071. وتكمن أهم عناصر نجاح البرنامج في تبني القيادة العليا في الدولة للبرنامج واختيار مرشحين ضمن القطاعات الحيوية للدولة. "فالشباب هم الثروة الوطنية الأغلى للدولة" كما قال سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
يعد البرنامج منصة متقدمة ومتكاملة توفر فرصاً تدريبية واستشارات للمشاركين بحيث يتم الاستفادة من المعرفة المكتسبة من خبرات الموجهين من أصحاب القرار في الجهات الحكومية والخاصة للمساهمة في تطوير المشاريع والمبادرات الوطنية. وقد تبنت حكومة الدولة عدة استراتيجيات مستقبلية داعمة لتعزيز الخبرات الوطنية كاستراتيجية المهارات المتقدمة، واستراتيجية استشراف المستقبل واستراتيجية الثورة الصناعية الرابعة والتي تهدف إلى تبني المشاريع المستقبلية والتقنيات المتقدمة في مختلف قطاعات الدولة. أما على صعيد قطاع النقل في إمارة دبي، فقد تبنت حكومة دبي متمثلة بهيئة الطرق والمواصلات استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة والتي تهدف إلى تحويل 25% من رحلات التنقل لتكون بأنظمة ذاتية القيادة بحلول عام 2030. هذه الاستراتيجيات تؤكد أهمية تبني الجهات المعنية بالدولة برامج ومبادرات مبتكرة لتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية بالخبرات والمهارات لتطبيق هذه التقنيات وتطويرها بمختلف مجالات العمل.
يعد قطاع النقل من "القطاعات الحيوية والمهمة" لدعم نمو اقتصاد الدول والمدن العالمية، حيث
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022