تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: لجأت سلاسل محال التجزئة والمطاعم في كثير من الأحيان إلى تبسيط العروض المتاحة للعملاء في إطار محاولاتها للتغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا. فقد اكتشفت حقيقة مهمة غابت عن الجميع باستثناء قلة قليلة من الشركات، مثل "تريدر جوز" (Trader Joe’s) و"كوستكو" (Costco) و"إن آند أوت" (In-N-Out) و"تكساس رود هاوس" (Texas Roadhouse) التي اكتشفت هذه الحقيقة منذ فترة طويلة من الزمن، ممثلة فيما يلي: يؤدي عرض مجموعة ضخمة من العناصر إلى هدر الموارد وارتكاب الأخطاء وارتفاع تكاليف التدريب، إضافة إلى تراجع إنتاجية الموظفين وصعوبة خدمة العملاء بالمستوى المطلوب.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

 
أسفرت جائحة "كوفيد-19" عن تغيير منظومة التسوق وارتياد المطاعم بصورة جذرية. إذ يرغب العملاء المهتمون بالحفاظ على سلامتهم في الدخول إلى المتاجر والمطاعم والخروج منها بأسرع ما يمكن وعدم إضاعة الوقت في التفكير في الكثير من الخيارات. أدى تغيير سلوك العملاء وزيادة التكاليف المرتبطة بالحفاظ على السلامة إلى قيام محال التجزئة والمطاعم بتقليل العروض المتاحة أمام روادها، حتى إن شركة "نيلسن" (Nielsen) أفادت بأن وحدات التخزين لمحال البقالة قد انخفضت بنسبة 7% منذ مارس/آذار 2020.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!