تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

shutterstock.com/PopTika
يستعرض سام أموري، المدير العام لشركة "أوريون هيلث" (Orion Health) في الشرق الأوسط أثر تبادل المعلومات الصحية في تمكين الحكومات من الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" بطرق ذكية وإرساء أسس الطب التخصصي الذي يُتوقَّع له إحراز انتشار واسع في المستقبل القريب.
إذا عدنا بالذاكرة إلى الوراء قليلاً، فسنجد أن العقدين الماضيين شهدا تقدماً ملموساً في استخدام التكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية.
فقد كان تركيز الحكومات وأنظمة الرعاية الصحية في مُختلف أنحاء العالم منصباً في البداية على رقمنة المستشفيات واستخدام السجلات الطبية الإلكترونية. ثم تحول الاهتمام بعد ذلك إلى مشاركة المعلومات التي تحتويها السجلات الطبية الإلكترونية مع الجهات الأخرى المختصة بتقديم الرعاية الصحية باستخدام سجلات الرعاية المشتركة.
وكان واضعو السياسات ومسؤولو التخطيط يتطلعون في الآونة الأخيرة إلى اتخاذ الخطوة التالية وتعميم تبادل المعلومات الصحية، بحيث تتوافر للأطباء القدرة على وضع تصور شامل للتاريخ الطبي للمريض وإنشاء منصة للتحليل المعقد للبيانات الآنية بشكل آلي.
منصة تبادل المعلومات الصحية في إمارة أبوظبي "ملفي" (Malaffi)
قدمت شركة "أوريون هيلث" عام 2019 أول برنامج من نوعه لتبادل المعلومات الصحية في الشرق الأوسط عندما تم إطلاق منصة تبادل المعلومات الصحية في إمارة أبوظبي "ملفي" (Malaffi).
وتتم إدارة منصة "ملفي" من قِبَل شركة "أبوظبي لخدمات البيانات الصحية" المقامة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتحديداً بين دائرة الصحة في أبوظبي وشركة "إنجازات" لنظم البيانات التابعة لـ "شركة مبادلة للاستثمار".
شملت المرحلة الأولى لإطلاق المنصة 6 مؤسسات رائدة في مجال الرعاية الصحية، وقد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!