تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إن العزلة شعور مؤلم ومؤذٍ يمكن تعريفه على أنه "مجموعة معقدة من المشاعر التي تحدث عندما لا يتم تلبية الاحتياجات العاطفية والاجتماعية تلبية كافية". وتختلف العزلة عن الاكتئاب أو الشعور بالوحدة أو مشاعر الانزواء. إذ إنها ترتبط أكثر بنوعية علاقات الشخص الاجتماعية بدلاً من كميتها.
دُرست العزلة مطولاً في المؤلفات النفسية المتعلقة بالأسرة أو الحياة العاطفية أو الاجتماعية. ولكن عدداً قليلاً جداً من الدراسات يتحدث عن دور تجربة العزلة في مكان العمل. ومع تزايد الوعي تجاه العزلة، عيّنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزيرة للعزلة في وقت سابق من هذا العام، كما كتب الجراح العام السابق للولايات المتحدة فيفيك مورثي عن هذا الموضوع لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو" في العام 2017. من المهم فهم كيف يعاني الناس من العزلة في وظائفهم. كيف تؤثر على عملهم؟ كيف تشكّل علاقاتهم مع الزملاء؟ وما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!