تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

يحتوي موقع المواعدة "زوسك" (Zoosk)، على 35 مليون مستخدم، لكن هذا الرقم لا يروي القصة بأكملها حول بيانات تجارب العملاء – إذ يلعب مشتركو الموقع لعبة جس النبض، ليس فقط مع بعضهم البعض، بل مع الموقع ذاته. حللت شركتي عادات الأفراد في استخدام مواقع المواعدة الشائعة، ووجدت أنه في حين يميل مستخدمو "زوسك" إلى أن يكونوا أصغر سناً وأكثر رشاقةً، تزداد احتمالية بحثهم عن مواقع المواعدة الأخرى بنسبة 11.4 مرة.
بالنسبة إلى "زوسك"، ليست هذه مجرد تفاهات أو مقترحات لمواضع الإعلانات. إنها معلومات في غاية الأهمية حول هوية عملاء الموقع، وماذا يفعلون في المواقع الأخرى، والأهم من ذلك، الرحلة التي تقودهم إلى الباب الأمامي لـ "زوسك".
عادةً ما تبني الشركات خرائط خط سير العملاء على الموقع (CJMs)، استناداً إلى الدراسات الاستقصائية، ونشاط المستخدمين داخل المتجر، وتفاعلاتهم على الموقع الإلكتروني والتطبيق. ولكن إذا كان ما تراه هو فقط وصول المستخدمين إلى خط النهاية، فستفقد معظم السباق. لكي تستهدف العملاء بطريقة فعّالة، تحتاج إلى معرفة ما يفعلونه قبل وفي أثناء وبعد تفاعلهم معك.
خرائط سير العملاء على مواقع العلامات التجارية تعتمد كثيراً على استطلاعات رضا العملاء، ولكن هذه الدراسات الاستقصائية لا يمكن الاعتماد عليها، بسبب انخفاض نسب المشاركة وعدم موضوعية الأسئلة فيها، والإجابات غير الموثوق بصحتها. في الواقع، قد تكون

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!