facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لماذا أصحبت الشركات ذات بيئات العمل المتكاملة موضوعاً مثيراً للاهتمام فجأة؟ على الرغم من أن فكرتها ليست جديدة. يُستخدم مصطلح "بيئة العمل المتكاملة" في مجال الأعمال منذ 20 عاماً. كما أن شركات عديدة، من بينها "فولكس فاجن" و"تويوتا"، تؤدي دور المنسق بين شبكات كبيرة من الموردين والموزعين منذ أكثر من 50 عاماً. وتعد هيئة "لويدز أوف لندن" (Lloyd’s of London)، سوق التأمين المعروفة، بيئة عمل متكاملة كلاسيكية أُسست في القرن السابع عشر.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
ما تغير هو حرص معظم شركات اليوم سريعة النمو، ابتداء من شركتَي "أمازون" و"جوجل" إلى شركتَي "علي بابا" و"تينسنت" (Tencent) وصولاً إلى شركتَي "أوبر" و"وي وورك" (WeWork)، على أن تموضع نفسها بشكل واضح في السوق على أنها بيئات عمل متكاملة، وتعمل كمركز لشبكات من العملاء والموردين ومنتجي الخدمات التكميلية. يتطلع المراقبون والجهات التنظيمية باهتمام وقلق نحو هذه القضية. إذ تريد هذه الجهات معرفة ما إذا قامت تلك الشركات بتطوير طريقة جديدة للمنافسة تتحدى النظرة التقليدية لكيفية تحقيق الشركات لقيمة عالية والاستفادة منها.
والحقيقة أننا لا نعلم حتى الآن هل هذه الشركات التي تؤدي دور منسق بيئة العمل المتكاملة تتمتع بميزة دائمة. إذ إن مقابل وجود شركات تحقق أرباحاً طائلة مثل "جوجل" و"تينسنت"، هناك شركات أخرى مثل "سبوتيفاي"

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!