فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
shutterstock.com/Monster Ztudio
تعتبر العديد من الدول أن منح المرضى صوتاً مسموعاً في أنظمة الرعاية الصحية هو أولوية وطنية، لذلك ظهر مفهوم تمكين المرضى كعنصر أساسي في الجهود الحكومية الهادفة إلى زيادة فعالية الرعاية الصحية الذاتية، وتحسين الالتزام بتناول الأدوية، كما والاستخدام الأمثل للموارد الصحية المتاحة، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين رفاهية المواطنين بشكل عام. وقد تم تعريف مفهوم تمكين المرضى بأنه قدرة المريض على إدارة صحته بشكل ذاتي وذلك عن طريق المشاركة في اتخاذ القرارات وتحمل مسؤولية الخيارات التي تؤثر على صحته الشخصية.
اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة أولوية استراتيجية لتحقيق نظام متكامل للرعاية الصحية، وذلك من خلال التحسين المستمر لمختلف مرافق القطاع الصحي، كما وضعت نصب أعينها تحقيق مكانة رائدة عالمياً وتحويل الدولة إلى مركز استقطاب للحصول على الخدمات الطبية على المستوى الدولي. وقد تم توثيق التقدم الملحوظ الذي حققته دولة الإمارات في قطاع الرعاية الصحية بشكل جيد، ولكن لاحظنا ندرة الدراسات المتعلقة بتمكين أفراد الجمهور من المشاركة في أعمال تصميم وتقديم وإدارة الرعاية الصحية، لذلك عملنا على سد هذه الفجوة من خلال إجراء مراجعة شاملة للأبحاث التي تم نشرها بهذا الخصوص خلال السنوات الخمس الماضية وتحليل النتائج لتوضيح مفهوم
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!