تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تثير فكرة التدريس اهتمام العديد من المدراء الذين يسعون لمواجهة تحديات ثقافية ويرغبون بتقديم الفائدة للآخرين. لقد قمت على مدى قرابة عقد من الزمن بتدريس المدراء في الجامعات حول العالم، منها كلية فوكوا للأعمال في جامعة ديوك وجامعة كولومبيا وكليات الأعمال الرائدة في البرازيل وروسيا وكازاخستان وفرنسا وإسبانيا وغيرها.
وكنتيجة لعملي هذا، طرح عليّ السؤال التالي بصورة متكررة: كيف حصلت على عمل في مهنة التدريس؟ سأدلك على ثلاث استراتيجيات يستطيع رجل الأعمال المحترف من خلالها الحصول على عمل كمدرس مساعد، سواء كان هدفه العمل ضمن مشروع جانبي بوقت جزئي أو البدء بمسيرة مهنية محتملة تمهيداً لمرحلة ما بعد التقاعد.
أولاً، حاول العثور على من يدعمك. كما هي الحال في أي وظيفة أخرى، ستزداد فرصك في لفت الانتباه إذا تلقيت دعم شخص من الداخل. سجل قائمة بأسماء معارفك الذين يعملون في الجامعات التي تسعى للعمل فيها، سواء كان عملهم بدوام كامل أو جزئي، (قد يكون موقع لينكد إن مفيداً). وحتى إن لم تجد أحداً، قد تستفيد من علاقتك ببعض الأشخاص وإن كانت سطحية.
لدي صديقة تلهفت لمساعدتي عندما ذكرت لها رغبتي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!