فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يعتمد نجاحنا في تحقيق الإنجازات في أماكن العمل على قدرتنا على بناء العلاقات مع الزملاء وكسب ثقتهم، فعندما نخصص وقتاً للتواصل مع بعضنا البعض وفهم احتياجات بعضنا البعض، فإننا نُعدّ بذلك أنفسنا لتحقيق النجاح. ويشارك المؤلف، وهو محلل سابق في وكالة الاستخبارات المركزية، 5 تقنيات للمساعدة في تحقيق تواصل صادق مع الزملاء وبناء الثقة معهم: 1) وسّع معارفك. 2) لا تكن ذا وجهين. 3) كن مستمعاً جيداً. 4) أعطِ لتأخذ. 5) دوّن ملاحظاتك.اكتشف أكبر محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت، استكشف باقات الاشتراك في مجرة.


يُعتبر كسب ثقة الزملاء أساس النجاح في أي مكان عمل، إذ قد يتردد زملاؤك في تأييد أفكارك ودعمك إن لم يثقوا بك. وقد تؤدي الثقة، أو الافتقار إليها، دوراً مهماً في قدرتك على تحقيق أهدافك أو الإخفاق في بلوغها.
كتبت عندما كنت محللة في وكالة الاستخبارات المركزية تقييمات تحليلية لرئيس الولايات المتحدة وصنّاع القرار الآخرين. كما أجريت وزملائي في مديرية العمليات اجتماعات مع العناصر الاستخباراتية لجمع المعلومات التي تهم الولايات المتحدة، وهو دور تُمثّل الثقة فيه جزءاً لا يتجزأ. وعندما تركت وكالة الاستخبارات المركزية لأشغل منصباً جديداً في مجال استقصاء التهديدات في شركة تكنولوجية كبيرة، أدركت على الفور أهمية
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!