facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تتعلق معظم النصائح الخاصة بمقابلات التوظيف بكيفية تقييم مهارات الشخص المرشح لشغل الوظيفة وإظهار الثقة خلال مقابلة العمل، إذا كنت أنت الشخص الذي يجري المقابلة مع المرشح، وتتعلق بكيفية إظهار مهاراتك إذا كنت أنت المرشح لشغلها – بحيث تظهر بمظهر الشخص الذكي الذي يمتلك الحافز الكبير. وهنا تكمن المشكلة ومنذ البداية. لأن أهم شيء يجب إظهاره في هذا النوع من مقابلات العمل ليس أنك ذكي وتمتلك حافزاً كبيراً، بل يجب أن تبدي أنك جدير بالثقة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كيفية إظهار الثقة خلال مقابلة العمل
تعتبر جدارة المرء بالثقة هي الخصلة الأساسية التي يبحث عنها الناس – وليس فقط من يجرون المقابلات – وهم يبحثون عنها تلقائياً وبلا وعي في الآخرين. وهي العنصر الذي سيحدد مصيرك، سلباً أو إيجاباً. وكما أظهرت دراسات كثيرة أجرتها إيمي كودي من "هارفارد" وآخرون غيرها، هناك صفتين يجب أن تمتلكهما ليُنظر إليك على أنك شخص أهل للثقة، ألا وهما "الدفء" و"الكفاءة". فالدفء يشير إلى أنك تمتلك نوايا حسنة تجاه الشخص الناظر إليك، بينما تشير الكفاءة إلى أنك قادر على وضع هذه النوايا الحسنة موضع التطبيق. فالشخص الذي يخضع لمقابلة ويتصف بالدفء والكفاءة يُنظر إليه على أنه حليف محتمل مهم للغاية. ولكن إذا كان نفس الشخص يمتلك الكفاءة دون إظهار الدفء خلال المقابلة، فسيُنظر إليه بوصفه عدواً محتملاً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!