facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
البحث العلمي: لجأ ويليام فون هيبل (William von Hippel) من جامعة كوينزلاند (University of Queensland) وفريق من الباحثين إلى الاستعانة بعشرات المجموعات الصغيرة من الأصدقاء بهدف إجراء دراسة علمية. وقد أخضعوا المشاركين في هذا الدارسة إلى اختبارات للذكاء وللشخصية، ثمّ طلبوا من كل مشارك في الدراسة الإجابة في أسرع وقت ممكن عن 30 سؤالاً تندرج ضمن خانة الثقافة العامّة، من قبيل "ما هو اسم هذا الحجر الكريم؟". كما طلبوا من المشاركين أيضاً تقويم الكاريزما والمهارات الاجتماعية الموجودة لدى أصدقائهم. وقد اكتشف هؤلاء الباحثون بأنّ الأفراد الذين أجابوا عن الأسئلة بسرعة أكبر كانوا في نظر الناس أشخاصاً يتمتّعون بكاريزما أكبر – بغضّ النظر عن حاصل ذكائهم (IQ)، أو حجم معرفتهم، أو شخصيتهم.انضم الآن إلى قناتنا على تلغرام لتصلك يومياً مختارات من أكثر المقالات قراءةً.
التحدّي: هل تُعتبرُ سرعة بديهتك مؤشراً يدّل على مدى جاذبيتك في عيون الناس؟ وهل يمكن القول إنّ الكاريزما ليست أكثر من مجرّد دماغ سريع؟
هارفارد بزنس ريفيو: بروفيسور فون هيبل، دافع عن بحثك العلمي.
فون هيبل: كنّا نتوقّع التوصّل إلى خلاصة مفادها بأنّ الأشخاص الذين يفكّرون بسرعة يتمتّعون بقدر أكبر من الجاذبية، وقد ثبتت صحّة توقعنا هذا. أعتقد بأنّنا جميعاً نشعر بأن الأشخاص ذوي الكاريزما يميلون عادة إلى التصرّف والتفكير بسرعة. وهم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!