تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
لنفترض أن فرداً طموحاً من فريقك يطالبك بترقيته لمنصب مدير. عمله رائع، لكن هل هو فعلاً مستعد للقيادة؟ كيف تحكم على مهاراته وخبرته؟ وما الطريقة الأفضل لقياس إمكاناته؟
بماذا ينصح الخبراء
باعتبارك مديراً، أنت في بحث دؤوب عن الجيل القادم من المواهب لمنظمتك. لكن تحديد ما إذا كان أحدهم خامةٌ جيدة للإدارة ليس أمراً بسيطاً، كما تقول آنا رينيري، المدربة التنفيذية ومؤلفة الكتاب القادم "وصل النقاط: إخبار القصة التي ستطور مسارك المهني" (Connecting the Dots: Telling the Story to Advance Your Career): "يحتاج المدير لمجموعة من المهارات تختلف عما يحتاجه المساهم الفردي". وتضيف رينيري: وبما أنك حريص على اتخاذ قرارات الترقية الصحيحة، لعلك تتساءل: كيف أعرف أنني أراهن على الشخص المناسب". الخبر الجيد في الموضوع، هو أن "باستطاعة الأفراد تطوير مقدراتهم على القيادة" تقول ليندا هيل، الأستاذة في كلية "هارفارد للأعمال" والمؤلفة المشاركة لكتاب "أن تكون المدير: الضروريات الثلاث كي تصبح قائداً عظيماً" (Being the Boss: The 3 Imperatives for Becoming a Great Leader): "عليك البحث عن إثبات سلوكي بأن لدى هذا الشخص الإمكانية والموهبة اللازمتين للإدارة". إذا نجحت في مرحلة التقييم، فستجد نفسك في موقف أفضل "كي تتنبأ بنقاط الضعف لدى الفرد بحيث تستطيع مساعدته لبلوغ منصب إداري عندما يحين الوقت". إليك هنا بعض الطرق لتحقيق ذلك.
قِس مدى الاهتمام
ترى رينيري أن من النقاط الجيدة للبدء، تحديدُ ما إذا كان الموظف الطموح الذي يعمل تحت

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022