facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
انتُخب دونالد ترامب بناء على وعده "جعل أميركا عظيمة مجدداً". إلا أنّ أميركا كانت عظيمة بالفعل بالنسبة للبعض. على سبيل المثال، كانت أميركا مناسبة للمستثمرين، حيث سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعاً قياسياً قبل انتخاب ترامب، ليرتفع أكثر منذ انتخابه. لكن لم تكن البلاد عظيمة بالنسبة للعمال، الذين شهدت أجورهم ثباتاً أو تراجعاً على امتداد 15 إلى 20 عاماً مضت. يجب أن تعود أميركا مكاناً رائعاً للعمل مجدداً، ولن يحدث هذا إلا إذا قمنا بالتوفيق بين مصالح العمال والمستثمرين بحيث تركّز الشركات على رفاه العمال لتحقيق نتائج مالية أفضل.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
هناك العديد من التفسيرات لازدياد عدم المساواة وجمود الأجور، لكن وجدت الدراسات أنّ ما يُسمى "علاوة المهارة" (التي تتمثل بأجر أعلى للعاملين الأكثر مهارة) كانت عاملاً هاماً بزيادة التفاوت في الأجور، وكانت التكنولوجيا هي سبب ارتفاع تلك العلاوة. وتلعب الشركات دوراً في التصدي لهذا التحدي، ولا ينبغي أن يكون ذلك على حساب الأداء.
يكتسي هذا الأمر طابعاً ملحاً لأننا نعتقد أنّ دور التكنولوجيا في سوق العمل سيزداد أهمية ووضوحاً نظراً لأن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Mohammed.Alameen Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Mohammed.Alameen
زائر
Mohammed.Alameen

ين نحن من ذلك

error: المحتوى محمي !!