تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عادة ما تضمّ أفلام الكوارث مشاهد قد تكون نتيجتها النجاح أو الإخفاق، وذلك عندما يحوّل البطل اليأس المستشري إلى فرح عارم بتصرفه البطولي. وبينما نعيش اليوم أحداث فيلم واقعي يدور حول كارثة "كوفيد-19″، لا يزال الجميع في حالة ترقّب لحل بطولي يُتيح لنا العودة إلى ممارسة حياتنا الطبيعية. أخبرَنا عدة خبراء أن الأمور لن تعود إلى طبيعتها إلى حين توفّر لقاح أو علاج دوائي فاعل تماماً؛ وبما أن العلاج واللقاح لا يزالان بعيدا المنال، سيبقى اليأس يتسلل إلى قلوبنا. وبدلاً من ذلك، طُلب منا أن ننسى انتظار المعجزة الطبية، وأن نسعى إلى تطوير قدرات على إجراء اختبارات وتتبع واسعة النطاق على المرضى قبل أن نتمكن من تخفيف القيود الصارمة على اقتصاد بلادنا وحياتنا والاجتماعية.
قد يُسفر نهج "كل شيء أو لا شيء" لحل المشكلات عن نتائج عظيمة. ومع ذلك، يختلف هذا النهج عن النهج المتّبع في حل المشكلات الكبيرة الفعلية في المجتمع أو عالم الأعمال أو مجالات العلوم. إذ عادةً ما يجري معالجة المشكلات الكبيرة من خلال سلسلة من الحلول الصغيرة التي قد لا تبدو مهمة بحد ذاتها، لكنها قد تنطوي على تأثير كبير.
وعلى الرغم من أن نهج سياسة الولايات المتحدة المتّبع تجاه جائحة "كوفيد-19" يجب أن يستمر في دعم مبادرات الاختراقات الكبيرة، مثل تطوير اللقاحات والعلاجات ودعم قدرات إجراء الاختبارات وتتبع المصابين، يجب ألا نتجاهل التأثير التراكمي المحتمل للعديد من التدابير الصغيرة التي قد ننفذها بشكل فردي أو جماعي والتي قد تنطوي على أثر كبير في ظل الأزمة الحالية. وتمثّل معظم هذه التدابير حلولاً طُلب منا تطبيقها بالفعل، مثل غسل اليدين بعناية؛ وهي حلول قد تصنع فارقاً بسيطاً بمفردها، لكن عندما يجري تطويع هذه

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!