facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Pop Paul-Catalin
رسالة من قارئ: في شهر يناير/كانون الثاني من هذا العام، خضت نقاشاً مع المدير التنفيذي للشركة بعد أن قدمت استقالتي حول "ماذا أفعل حيال ما وُعدت به قبل الجائحة؟"، وقال لي أنه يرغب في بقائي، وأنه سيلبي توقعاتي فيما يخص الراتب لكن ليس في منتصف دورة تقييم الأداء، حيث كنا في شهر يناير/كانون الثاني. لم يكن لدي أي اعتراض على هذه الشروط، لذا قبلت وبقيت في الشركة. لم نثبت شيئاً من هذا النقاش حول الراتب في أي رسالة إلكترونية واكتفيت بكلامه ووثقت به، فهو المدير التنفيذي. لكن الآن بسبب الوضع الراهن في ظل الجائحة، يقول إنه من الصعب عليه تلبية توقعاتي فيما يخص الراتب. أفهم جيداً أن هذه الجائحة تسببت ببعض الظروف الصعبة، لكن كان بإمكانه كمدير تنفيذي الوفاء بما وعدني به، سواء الآن أو حين أجرينا تلك المحادثة، أشعر أني تعرضت للخيانة. سؤالي هو:
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ماذا أفعل؟
يجيب عن هذا السؤال كل من:
دان ماغّين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
لي تومسون (Leigh Thompson): أستاذة في كلية "كيلوغ" للإدارة بجامعة "نورث ويسترن". وهي مؤلفة كتاب سيصدر قريباً بعنوان "التفاوض على النقطة المثلى: فن عدم ترك شيء على الطاولة"

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!