facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
على الأرجح، تنطوي وظيفتك على استخدام الكمبيوتر، ربما بنسبة أكبر بكثير مما كانت عليه طبيعة هذه الوظيفة منذ عقود.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
في دراسة حديثة، حاول باحثون في مؤسسة "بروكينغز" (Brookings) تقدير حجم التغييرات الحاصلة في اقتصاد الولايات المتحدة، عبر الاستعانة ببيانات وزارة العمل الأميركية حول المتطلبات الرقمية لـ 545 مهنة مختلفة. ووجدوا أن 95% من تلك المهن أصبحت أكثر رقمية ما بين عامي 2002 و2016، ما يعني أن أجهزة الكمبيوتر أصبحت جزءاً بالغ الأهمية من الوظائف.
حصر الباحثون مقاييس متعددة ذات صلة باستخدام المهن للتقنيات الرقمية في مقياس رقمي يبدأ من صفر (ممثلاً المهن الأقل رقمية) إلى 100 (ممثلاً المهن الأكثر رقمية).
باستخدام المقياس التفاعلي (يمكنك الدخول عليه من هنا)، يمكنك أن ترى أين تقع وظيفتك ومجال عملك على هذا المقياس بدءاً من عام 2016. وبمجرد أن تختار إحدى الوظائف، ستجد – من خلال المقياس الموضح – كيف تغيرت طبيعتها منذ عام 2002، إضافة إلى التغيرات الحاصلة في متوسط الأجور.
يوضح المقياس التفاعلي أيضاً أن هناك ترابطاً بين المتطلبات الرقمية للمهنة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!