facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لا شكّ في أن فقدانك لوظيفتك هو أمر صعب جدّاً. فهو يؤثر على تقديرك لذاتك؛ ويشكّل ضغطاً على حسابك المصرفي، وإذا لم تعرف كي تتّخذ خطواتك التالية بذكاء، فإنه قد يخرجك عن مسارك الوظيفي السليم. وبمعزل عن وقوفك على قدميك مرّة ثانية وبحثك عن وظيفة جديدة، ما هي الأشياء الأخرى التي يجب أن تقوم بها لكي تعود إلى مسارك مجدّداً؟ وكيف تحافظ على ثقتك بنفسك؟ ومن هم الأشخاص الذين يجب أن تناقش معهم هذا الوضع؟ وكيف يجب عليك أن تشرح لمدرائك الذين قد تعمل معهم مستقبلاً طبيعة هذا التسريح من الوظيفة؟احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
ما الذي يقوله الخبراء؟
يُعتبرُ تسريحك من وظيفتك ربّما أكثر تجربة مهنية صادمة على الإطلاق يمكن أن تتعرّض إليها. "القول المأثور بأن التسريح من الوظيفة لا يستهدفك أنت شخصياً هو هراء". هذا ما يقوله جون ليز، الاختصاصي في استراتيجيات المسار الوظيفي، الذي يعمل انطلاقاً من المملكة المتّحدة، ومؤلف كتاب "كيف تحصل على الوظيفة التي تحبّها". "نحن هنا أمام حالة من الرفض. فالشركة تقول لك "نحن لا نريدك بيننا، وبوسعنا تدبّر أمورنا من دونك". والإنسان سيشعر بأنه مستهدف". صحيح أن هذا الشعور طبيعي، إلا أنك لا يجب أن تضيع البوصلة. يقول ليز: "التسريح من الوظيفة هو نكسة يمكن للمرء استيعابها إذا ما قورنت بمختلف التجارب الإنسانية الأخرى". بل ويمكن أن تقود إلى شيء

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
twitter_fitwry Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
twitter_fitwry
عضو
twitter_fitwry

معلومات قيمة

error: المحتوى محمي !!