تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تسعى كل المؤسسات سواء كانت ربحية أو غير ربحية، دائماً إلى تحقيق النمو. في الواقع، قال 94% من كبار المدراء التنفيذيين الذين استجابوا لاستطلاع رأي عالمي حديث أجرته شركتنا "استراتيجي آند" (&Strategy)، إن أولويتهم كانت النمو. وذكر 30% أن النمو كان أكثر أهمية من أي شيء آخر، فماذا عن النمو وجهود الشركة؟
تحقيق أهداف الشركات
إن هدف النمو المطرد لا يزال بعيد المنال. على سبيل المثال، قال أكثر من 60% من المشاركين في الاستطلاع التنفيذي، إنهم غير واثقين تماماً من أن شركتهم ستحقق أهدافها بالنمو، وأشار 70% إلى أنه من الصعب الآن تحقيق نمو مربح أكثر مما كان عليه في الماضي، وقال 66% إن معرفة طريقة النمو التي يجب اتباعها أصعب مما كانت عليه قبل عقد مضى.
ومع ذلك، تنجح بعض الشركات في النمو عاماً بعد عام. إنهم يفعلون ذلك عن طريق بناء محركات قوية للنمو. كما هو موضح في الاستراتيجية الفعالة، تُعرف شركات "أمازون" و"آبل" و"داناهير" (Danaher) و"هاير" (Haier) و"إيكيا" (IKEA) و"ناتورا" (Natura) و"ستاربكس" (Starbucks) بأن لها قيمة عالية ذات صدى مع العملاء. ويتم دعم قيمتها من خلال نظام من القدرات المميزة، التي تتماشى مع المجموعة الكاملة لما تقدمه الشركة.
باختصار، النمو هو نتاج لجهد الشركة بأكملها، وليس نتاجاً لمنتج أو خدمة معينة. إذا كنت تبني محركاً قوياً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!