تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تحدث التحولات الهائلة في المجتمع وعالم الأعمال عندما تجبرنا الحوادث غير المتوقعة على تجربة فكرة جديدة على نطاق واسع. مثلاً، عندما غادر الرجال الأميركيون منازلهم للمشاركة في الحرب العالمية الثانية، أثبتت النساء أنهن قادرات على القيام "بأعمال الرجال" على أكمل وجه، ولم يتوقفن منذ ذلك الوقت. وكذلك الأمر بالنسبة لمشكلة عام 2000، التي استدعت الاستعانة بمهندسي البرمجيات الهنود بكثافة، ما أدى إلى زيادة عدد تأشيرات الدخول بداعي العمل إلى الولايات المتحدة بمعدل ثلاثة أضعاف. ساعدت قدرة المهندسين الهنود على إصلاح هذه المشكلة إلى إثبات كفاءتهم ومنحتهم دفعة قوية نحو قيادة العالم في حل المشكلات التقنية. واليوم، نجد أن قادة شركات "ألفابت" و"مايكروسوفت" و"آي بي إم" و"أدوبي" جميعهم مهندسون من أصول هندية.
واليوم، يجبر وباء فيروس كورونا العالم على تجربة أساليب التعليم عن بعد. تقول مؤشرات كثيرة أن هذه الأزمة ستؤدي إلى تغيير كثير من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022